فقد مريض إبهامه بعد أن تدهورت حالته الصحية خلال الانتظار في غرفة الطوارئ في مستشفى مستشفى جامعة سالجرينسكا في يوتوبوري. وكان التقييم الطبي الأولي للمريض أنه قد تعرض للتسمم بالدم في الإبهام، حيث تم إعطاؤه المضادات الحيوية أثناء الانتظار للانتقال إلى المعاينة الطبية المختصة، ولكن جراء عدم وجود شاغر في ذلك الوقت أجبر الشاب على الانتظار لمدة خمس ساعات. وخلال ذلك الوقت، تدهورت الحالة الصحية للمريض بشكل كبير، حيث تبين لاحقاً أنه يعاني من بكتيريا آكلة اللحوم، وكان لابد من بتر الإبهام. ووفقاً لتقرير مفتشية الرعاية الصحية فإن فإن التأخير في رعاية المريض بشكل طارئ يعني أنه كان هناك خطر على امتداد البكتيريا إلى باقي اليد وقطعها بالكامل ولكن تم تجنب ذلك. expressen المصدر